مجتمع

في اليوم العالمي للتمريض.. تحيّة لـ”رسل اللّمسة الإنسانية في لبنان”

الرئيس عون للممرضين والممرضات: لكم كل احترامي ودعمي لحقوقكم

بمناسبة يوم التمريض العالمي، توالت المواقف الرسمية المشيدة بدور الممرضين والممرضات، خصوصًا أنهم وجميع العاملين في القطاع الطبي والاستشفائي بشكل عام، من أبرز المحاربين وأقواهم على الإطلاق، إذ يقفون دائمًا في الصفوف الأمامية لضمان حماية شعبهم والحفاظ على سلامته، إلى جانب دورهم العظيم في مواجهة الوباء العالمي الذي بفتك بالبشر، حيث عرّضوا حياتهم للخطر لإتمام رسالتهم الإنسانية وواجبهم المهني.

وفي اليوم العالمي للممرضين والممرضات، قال رئيس الجمهورية ميشال عون: “أتطلع إلى رسل اللمسة الانسانية في لبنان، لأعبّر لهم عن عمق تقديري لوقوفهم الدائم في الصف الأمامي في مواجهة المحن الصحية والمرض واليأس، مانحين الأمل والعناية بسخاء، وإلى حدود بذل الذات”، مضيفًا في تغريدة على حسابه عبر موقع “تويتر”: “لكم كل احترامي ودعمي لحقوقكم، للحفاظ على كرامتكم في الحياة”.

بدورها، وجّهت وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال، زينة عكر، تحية للممرضين والممرضات في عيدهم، عبر فيديو نشرته عبر “تويتر”، يظهر عدد من الجولات التي قامت بها برفقة الجيش اللبناني إلى المستشفيات، وأرفقت الفيديو بالتعليق التالي: “لملائكة الرحمة في عيدكم، نشكر لكم نضالكم في تضميد الجراح والعناية بصمت بالمرضى وشفاء أوجاع محبيهم. سلمت أيديكم وتفانيكم خلال وباء كورونا وتحية لأرواح الشهداء منكم، وكل التحية للجسم التمريضي في المستشفى العسكري. حاجتنا لكم دائمة ووجودكم قيمة أنسانية مضافة”.

أما الحساب الرسمي للجيش اللبناني عبر “تويتر”، فنشر مقطع فيديو يظهر المجهود الكبير الذي يبذله هؤلاء، وكتب: “كل المحبة والتقدير. اليوم العالمي للتمريض”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى